إختصاصات المركز

اختصاصات المركز

يختص المركز بشؤون البحث العلمي في مجال الإدارة العامة والتطوير المؤسسي لأجهزة الدولة ، وتنمية وتهيئة العناصر الضرورية انجاح ذلك . كما يعتبر المركز الجهة المختصة بتقديم الخدمات وأعمال الخبرة والاستشارات والدورات التدريبية فقط في مجالات الإدارة العامة  من خلال مكاتب البحوث والاستشارات والتدريب المتعلقة بموضوعات ومجالات هذا التخصص المشار إليها في المادة    .

وللمركز على وجه الخصوص العمل بالاختصاصات التاليــة :-

1-تصميم ووضع خطة متكاملة للبحث العلمي في مجالات الإدارة العامة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى القائمة على شؤون البحث العلمي داخل وخارج جامعة بنغازي .

2-الاتصال بالجهات والقطاعات العامة والخاصة من أجل التعرف على مشكلات السياسات العامة و قضايا ومشكلات الإدارة الحكومية التي تواجهها وترغب في إيجاد الحلول العلمية والمهنية والعملية لها .

3-جمع وأرشفة وتصنيف البحوث و الدراسات ذات العلاقة بمجالات الإدارة العامة والتي تجرى على قطاعات الخدمات والتنمية بالبلاد .

4-القيام بالبحوث والدراسات المتخصصة في مجالات الإدارة العامة بما يخدم التوجهات العامة للمجتمع ، وكذلك القيام بالبحوث التجريبية الكمية والكيفية في ذات المجالات .

5-نشرنتائج البحوث والدراسات التي يجريها المركز على موقعه الإلكتروني الخاص ضمن الموقع الإلكتروني العام الرسمي  للمركز بجامعة بنغازي وبالمجلات العلمية والتقارير والمطبوعات التي يصدرها  وينشرها .

6-التعاون مع الهيئات المحلية والدولية في تقصي مشكلات الإدارة العامة التي تعترض مجالات الخدمات والتنمية والتسيير في البلاد وإيجاد الحلول الملائمة لها .

7-إقامة المؤتمرات العلمية وورش العمل والدورات والحلقات الدراسية وتقديم دورات تدريبية لرفع كفاءة  موظفي الإدارة العامة في المجالات القطاعية المختلفة بالدولة .

8-مع عدم الإخلال باختصاصات مركز البحوث والاستشارات والمراكز الأخرى المتخصصة بالجامعة ، يكون مركز دراسات وأبحاث الإدارة العامة هو الجهة المختصة بعقد الدورات التدريبية المتخصصة في مجالات وقضايا الإدارة الحكومية  والإشراف عليها ، إلا في حالات التعاون المشترك مع المراكز المذكورة متى اقتضت الضرورة ذلك .

9-تقديم أعمال الاستشارات في مجالات الإدارة العامة المختلفة للجهات العامة والخاصة التي تطلبها.

اختصاصات مدير المركز

1- إدارة شؤون المركز وتصريف شؤونه الفنية والمالية والادارية.

2- مراقبة سير العمل في كافة أجهزة المركز والاشراف على العاملين به والعمل على رفع مستوى الأداء وتطوير العمل وتدعيمه.

3- إعداد الموضوعات التي تعرض على مجلس الإدارة وتنفيذ قراراته.

4- تنفيذ قرارات رئيس مجلس الإدارة.

5- تحضير مشروع الميزانية والحساب الختامي.

6- مباشرة كافة الاختصاصات المنصوص عليها في هذا القرار.

 

 

Share This